منتدى بيتي جنتي

منتدى بيتي جنتي

كل ما تحتاجه المراة في بيتيها وحياتها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» واش ممكن اكون مشرفة
الأحد مارس 31, 2013 8:32 pm من طرف omamine

» غريبة رووووعة وساهلة من مطبخ omamine
الإثنين يناير 28, 2013 11:09 am من طرف انسة اميمة

» المقروط التقليدي
الإثنين يناير 28, 2013 11:05 am من طرف انسة اميمة

» صابلي بالقهوة
الإثنين يناير 28, 2013 11:03 am من طرف انسة اميمة

» دورة الفوتوشوب للمبتدئين الدرس الاول "التعرف على قوائم الفوتوشوب"
الأحد ديسمبر 23, 2012 6:22 pm من طرف انسة اميمة

» كيف تختم القران اربع مرات في الشهر
الأحد ديسمبر 23, 2012 6:13 pm من طرف انسة اميمة

» التواضع تصميمي الجديد
الأحد ديسمبر 23, 2012 6:13 pm من طرف انسة اميمة

» اربع ركعات بعد العشاء
الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 9:07 pm من طرف انسة اميمة

» الهدي المحمدي في التنمية البشرية
الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 8:05 pm من طرف انسة اميمة

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى بيتي جنتي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 ملف متكامل لتغذية الرضيع هدية مني لكل ام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omamine



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

مُساهمةموضوع: ملف متكامل لتغذية الرضيع هدية مني لكل ام   الأربعاء أغسطس 15, 2012 5:13 pm


ملف متكامل لتغذية الرضيع هدية مني لكل ام













بنات منتدانا الحبيب


بعبير الأزهار ..بنسيم الورد.. بعطر المحبة


أرحب بكم في ملفي المتواضع



كل ام جديدة او مستقبلية

كتبغي تعرف اشياء تفيدها

فتعاملها اليومي مع طفل ديالها

و خصوصا فيما يخص التغدية

لانو هيا الاساس

فكيف كيقول المثل العقل السليم في الجسم السليم

و للحصول على جسم سليم فلابد من تغدية سليمة و متوازنة

و خصوصا بالنسبة للاطفال لان السنوات الاولى من عمر الإنسان

هيا فاش كايتبنا الجسم ديالو و كيكبر فكيخصو عناية خاصة





نتمنا هاد الملف يساعدكم و يعطيكم توجيهات و افكار

تعاونكم فالتعامل مع غذاء اطفالكم إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omamine



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملف متكامل لتغذية الرضيع هدية مني لكل ام   الأربعاء أغسطس 15, 2012 5:15 pm

اولا نعطيكم هاد الملاحظات الهامة عند إدخال الطعام الجديد للطفل ومنها :



§ عدم إعطاء الطعام الجديد بكميات كبيرة مرة واحدة ويجب مراعاة التدرج.

§ عدم إعطاء الطفل أكثر من صنف جديد في المرة الواحدة.

§ عدم إجبار الطفل على الطعام ، فإذا رفض الطفل صنف من الطعام ، يجرب صنف آخر.

§ يعطى الطعام بالكوب والملعقة ويفضل عدم إستخدام الرضاعة إذا كان يرضع لبن الأم.

§ لا تعطى الوجبات بين الرضعات ولكن تعطى بدلاً منها فالهدف هو إحلال الوجبة محل الرضعة.

§ يجب ألا نحاول إدخال صنف جديد أثناء مرض الطفل أو عند تطعيمه.

§ رغبات الطفل لها إحترامها حتى لا يكره الوجبات ويتعود على عناد الأم.

§ مواقيت الرضاعة والوجبات على سبيل المثال.

§ يجب غلي الماء الذي يعطى للطفل في السنة الأولى من عمره.

§ يجب أن يعلم الطفل إستعمال الكوب من الشهر السادس .

§ يجب تدفئة الطعام قبل إعطاؤه للطفل.

§ الصبر والنظافة مهمان في فطام الطفل.

§ يجب الإقلال من الطعام المعلب ويمنع إعطاء التوابل ، المخللات ، الطعام الدسم.

§ الإقلال من الشيكولاته ، البونبون ، اللبان ، المياه الغازية خلال فترة الطفولة.

§ زيادة وزن الطفل عن الوزن الطبيعي مضرة تماماً مثل نقص وزنه.

§ يستطيع الطفل أن يتعلم إستعمال الملعقة بنفسه في العام الثاني وإستعمال الشوكة في العام الثالث.

§ يجب العناية بأسنان الطفل منذ بداية عامه الثاني كشرب الماء بعد تناول أي طعام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omamine



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملف متكامل لتغذية الرضيع هدية مني لكل ام   الأربعاء أغسطس 15, 2012 5:15 pm

ننتاقلو لنظام التغدية

لي ممكن ناخدو منو افكار

تسهل علينا اختيار الطعام المناسب لاطفالنا

و غاتلقاوه متدرج

حسب عمر الرضيع

منذ الولادة حتال إتمام العام الأول من العمر

بإذن الله








الشهر الأول




• رضاعة لبن الأم هي كل مايحتاجه الطفل في الشهور الستة الأولى.


• الرضاعة حسب رغبة الطفل وينصح أن تكون كل 3 ساعات تقريباً (2 – 3 ساعات)


• مدة الرضاعة تتراوح من 5 -10 دقائق من كل ثدي.


• لا ينصح بترك الطفل مستغرقاً في النوم لأكثر من 4 ساعات متواصلة.


• إذا إضطررت إلى إستعمال الحليب الجاف ينصح باستخدام حليب الرضع والمشار إليه برقم 1.







إذا كان الطفل يرضع حليب خاص بالرضع فإليك جدول احتياجاته من الحليب الخارجي في هذا الشهر.


الكمية بالسم2/ملي عدد الرضعات في اليوم



اليـوم الأول 10 مل عدد 6 – 7 رضعة (كل 3 ساعات)
اليـوم الثاني 20 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
اليـوم الثالث 30 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
اليـوم الرابع 40 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
اليـوم الخامس 50 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
اليـوم السادس 60 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
اليـوم السابع 70 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
الأسبوع الثاني 80 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
الأسبوع الثالث 90 مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)
الأسبوع الرابع 100مل عدد 6 – 7 (كل 3 ساعات)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مريم دنيا

avatar

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملف متكامل لتغذية الرضيع هدية مني لكل ام   الجمعة أغسطس 17, 2012 2:48 pm

فعلا دليل ممميز لكل ام جديدة مشكورة عالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملف متكامل لتغذية الرضيع هدية مني لكل ام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بيتي جنتي :: بيتي جنتي الاسرية :: عالم الطفل-
انتقل الى: